” Startup Weekend Doha “.. مشاريع حقيقية في 54 ساعة

” Startup Weekend Doha “.. مشاريع حقيقية في 54 ساعة

ضمن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال أقام مركز حاضنات الأعمال الرقمية وبالمشاركة مع كلية المجتمع في قطر فعالية Startup Weekend Doha وذلك للمرة الثانية خلال الفترة من 21 – 23 نوفمبر 2013.

هذه الفعالية العالمية تقام في عطلة نهاية الأسبوع تهدف لاكتشاف قدرة ريادي الأعمال على تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية في مدة زمنية لاتتجاوز الـ 54 ساعة.

في اليوم الأول انطلقت فعالية Startup Weekend doha 2013 بطرح الأفكار من قبل جميع المشاركين والتصويت عليها، ومن ثم تم اختيار 6 أفكار تشكلت على أساسها 7 فرق هي :
Keeping Creative – IDIDI
Let’s Remove the Language Barrier
Guidee
Raqam
Social interaction
Gamestop – Spidy
Live happily with Diabetes

وفي اليوم الثاني واصلت الفرق عملها من أجل تنفيذ هذه الأفكار وتحويلها لمشاريع، واختار كل فريق مستشار ليستفيد من خبراته في تطوير هذه الأفكار.

وفي اليوم الثالث، قدم كل فريق مشروعه خلال خمسة دقائق، أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال كما واجهت الفرق أسئلة الحكام.

وأعلنت لجنة التحكيم في نهاية فعالية Startup Weekend doha 2013 عن فوز فريق Raqam  المكون من أحمد مفيد سلمان السليطي وعبداللطيف الكواري و فواز محمد بالمركز الأول والذي قدم مشروع عبارة عن تطيبق تكنولوجي على الهواتف الذكية يساعد على حساب عادات ونشاط الإنسان ويستطيع تحديد  جوانب حياته بشكل رقمي.

وجاء في المركز الثاني فريق Spidy  المكون من لطيفة النعيمي ياسمين حلواني حاتم صلاح ومشروعهم عبارة عن تطبيق ألعاب على الشبكات الاجتماعية يربط الفيس بوك بموقع ”  ايباي E-bay ” ويمكن اللاعبين من تنظيم البطولات وبيع  أجهزة وألعاب الفيديو  من خلال التطبيق.

بينما احتل فريق  IDIDI  المركز الثالث وذلك عن فكرة انشاء موقع على الانترنت يساعد رواد الأعمال المبتدئين من الحصول على خدمات مجانية كإنشاء شعار  بشرط تعويض هذه الخدمات من المستخدم مستقبلا.