مباراة جمعت نجوم كرة القدم المسلمين تدشن مبادرة “رفقاء” لرعاية الأيتام

مباراة جمعت نجوم كرة القدم المسلمين تدشن مبادرة “رفقاء” لرعاية الأيتام

أطلقت جمعية قطر الخيرية مبادرة “رفقاء الدولية ” الخاصّة بكفالة ورعاية الأيتام والأطفال عبر العالم من خلال مشاريع وبرامج تنمويةّ متعددة.

وأقيمت عدة فعاليات بمناسبة إطلاق هذه المبادرة من أهمها مبارة كرة قدم الخيرية التي جمعت نجوم الدوري السعودي مع  نجوم العالم المسلمين في مكة المكرمة وانتهت بنتيجة 9-5 لصالح نجوم الدوري السعودي.

وأكد المشرف العام على مبادرة رفقاء الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني خلال كلمة ألقاها بين شوطي المباراة أن هذه المبادرة عالمية وتاريخية ولا تُنسى لأهميتها، وقال: “هذه المبادرة جمعت بين المكان والزمان والإنسان فهي تنفع اليتيم وتجمل صورة الإنسان”.

وشكر القرني مسئولي جمعية “رفقاء” لمساعدة أيتام العالم، وأثنى على جهودهم الخيرية وشكر فيها الجميع على مبادرتهم القيمة وطلب من الرياضيين أن يكونوا خير سفراء للإسلام.

كما ذكر القرني الجميع بمسؤوليتهم في كفالة الأيتام ورعايتهم ورحمتهم لهم، مضيفا أن المبادرة لن تتوقف هنا بل ستطوف العالم أجمع وسيكون لهم جولة في جميع أنحاء العالم والجميع يتهافت على هذه المبادرة الطيبة وأن يكون للرياضيين دورهم الفاعل في إيصال رسالة المشروع الذي يهدف لدعم أيتام العالم لإيصال رسالة الإسلام الحقيقية وهي الرحمة والمودة والشفقة عبر مثل هذه الأنشطة الرياضية التي تجذب لها فئات متعددة من المهتمين والقيام بالمبادرات الإنسانية التي يحث عليها الدين الإسلامي تجاه أيتام العالم من مختلف الجنسيات.

استثمار الرياضة في العمل الخيري

أقيمت فعاليات أخرى مختلفة في إطار هذه المبادرة من بينها ندوة تم تنظيمها بمدينة جدة تحت عنوان “رفقاء لرعاية الأيتام حول العالم” شارك فيها كل من الدكتور عائض القرني المشرف العام على المبادرة والسيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي وأدار الحوار خلالها الإعلامي القطري سفير قطر الخيرية  محمد سعدون الكواري.

كما حضرها بعض نجوم اتحاد لاعبي كرة القدم المسلمين مثل لاعب الارسنال أبو ديابي، ولاعب اشبيليه السابق عمر كانوتيه. واتحاد لاعبي كرة القدم المسلمين (AMF) هو اتحاد كروي يشمل نجوم مسلمين في كرة القدم ويسعى إلى دعم المحترفين في هذه الرياضة العالمية المهمة، كما يوفر لهم منبرا لتبادل الخبرات مع النجوم الكبار، بالإضافة إلى بعض نجوم الخليج السابقين مثل الكويتي سعد الحوطي والسعودي فيصل أبو اثنين.

وقد تناولت الندوة تعريفا شاملا لمبادرة رفقاء وشرح أهمية استثمار الجانب الرياضي في العمل الخيري لأهمية هذا المجال لما يتمتع به من حضور جماهيري وإعلامي كبير، وهو ما ينسجم مع روح هذه المبادرة التي تستهدف جميع أيتام العالم دون تمييز على أساس عرقي أو جغرافي أو ثقافي.

مبادرة شاملة ودولية

تتميز مبادرة ” رفقاء ” عن الكثير من المشاريع الخاصة بالأيتام بشموليتها حيث تسعى إلى تقديم الكفالات والرعاية الصحية والتأهيل والتدريب في مختلف المجالات، وتركز على الصحة والتعليم والرياضة بالنسبة للأيتام المستهدفين بها، كما تسعى إلى توجيه وتثقيف  الأيتام في إطار دولي يشمل أكبر قدر ممكن حول العالم.