أكثر 7 شركات كبرى تسمح لموظفيها العمل من المنزل

أكثر 7 شركات كبرى تسمح لموظفيها العمل من المنزل

كشفت أحدث الإحصائيات الشاملة بالولايات المتحدة أن أعداد الموظفين الذين يعملون من المنزل ارتفع من 9.5 مليون موظف في عام 1999 إلى 13.4 مليون موظف في 2010, وذلك بسبب إقبال المزيد من الشركات على تعيين موظفين يعملون من منازلهم بشرط الكفاءة والخبرة, وبلغت نسبة العاملين بوظائف يمكن ممارستها من المنزل بالولايات المتحدة إلى 50 %.

ورصد موقع “فليكس جوبس”، وهو أحد المواقع الرائدة في مجال التوظيف والبحث عن الوظائف الشاغرة, أن هناك 25,000 شركة تسمح بعمل موظفيها من المنزل.

وحدد العاملون بموقع “فليكس جوبس” الشركات التي احتلت المراكز السبعة الأولى طبقا لأخر إحصائياتها في عام 2013 وهي كما يلي:

جاءت في المركز الأول شركة Xerox, الشركة الرائدة بمجال تكنولوجيا الوثائق في العالم، وتضم نحو 140,000 موظف, وهي الشركة التي تعين أكبر عدد من الموظفين الذين يعملون من المنزل.

وفي المركز الثاني جاءت شركة UnitedHealth Group المختصة بالإرشادات الطبية والرعاية الصحية والتي تعين على غير العادة ممرضات يقدمن الإرشادات الطبية عن طريق الهاتف, وبلغ عدد الموظفين العاملين من المنزل بها نحو 208 موظفين وذلك مع حلول العام الجديد.

وتأتي في المركز الثالث شركة Dell الشهيرة بتصنيع أجهزة الحاسوب, وسجلت نجاحا في توظيف عدد كبير من الموظفين العاملين من المنزل في مناصب مديرين  تطوير الأعمال والمستشارين الماليين.

وفي المركز الرابع جاءت شركة Aetna وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية المتنوعة بالولايات المتحدة والتي حققت نجاحا كبيرا في عائداتها خلال العام الماضي , وهي في المركز الرابع بين الشركات الأكثر اعتمادا علي التوظيف عن بعد.

وجاءت في المركز الخامس شركة American Express, وهي إحدى أعرق شركات الخدمات المالية الأمريكية منذ تأسيسها عام 1850, وتعد أكبر مصدر لبطاقات الائتمان في الولايات المتحدة, وخصصت الشركة وظائف للعمل من المنزل بين مديري مقابلات ومستشاري رحلات ورئيس مديري العلاقات العامة.

وفي المركز السادس شركة First Data الكندية للبرمجيات, الشهيرة بتأمين مواقع البيع عبر الانترنت وهي تعمل علي توسيع قاعدة موظفيها العاملين من المنزل.

وفي المركز السابع جاءت مؤسسة Humana للرعاية الصحية والتي تعمل أيضا علي توسيع قاعدة موظفيها العاملين من المنزل في وظائف التمريض والإدارة الطبية.

جدير بالذكر أن المراكز الـ100 الأولى من الشركات التي تسمح بعمل موظفيها من المنزل, هي في الأغلب إما شركات برمجة أو مؤسسات رعاية صحية أو شركات بيع وتسويق.