تطبيق جديد يتيح التحكم في ألعاب الهاتف الذكي عبر “ملامح الوجه”

تطبيق جديد يتيح التحكم في ألعاب الهاتف الذكي عبر “ملامح الوجه”

طورت إحدى شركات الهاتف النقال الناشئة تطبيقا جديدا يتيح للمرء التحكم في هاتفه من خلال تتبع ملامح الوجه، وفقا لما ذكره موقع Mashable الأمريكي.

وقال الموقع، المتخصص في التكنولوجيا والإعلام الاجتماعي، إن شركة Umoove  لم تطرح تطبيق تتبع ملامح الوجه FaceSDK  فقط، ولكن لديها تطبيق يتيح أيضا تتبع العين في الأعمال والذي أطلقت عليه EyeSDk .

وقال يتزي كيمبينيسكي الرئيس التنفيذي لـ Umoove في تصريحات حصرية للموقع: “سوف نطلق تجربة مع أحد شركائنا خلال الشهور القليلة المقبلة وسوف نكشف عن منتج مع شريك آخر. وبوجه عام، فإنه على العكس من منتج FaceSDK ، فإن برنامج EyeSDK لن يكون متاحا للجمهور العام وسيكون فقط لشركاء إستراتيجيين مختلفين”.

وفي الوقت الراهن، استخدمت الشركة تطبيق  FaceSDK – تقنية تتبع ملامح الوجه – مع لعبة Umoove، التي تتيح للممارس أن يتحكم ويسيطر على الشخصية وهي تطير في عالم افتراضي، ما يقدم لهذا الممارس خيارات تزيد من طاقة الشخصية.

وعلى الرغم من أن التطبيق الوحيد الذي يمكن توظيف التقنية فيه حتى الآن هو الألعاب المجانية، كما تستخدم تلك التقنية في التحكم بالنماذج ثلاثية الأبعاد وخرائط نظام تحديد الموقع العالمي “جي بي إس” المثبتة على الحواسيب اللوحية.

وتتاح اللعبة المجانية حتى الآن، فقط على نظام iOS، لكن الشركة تخطط بالفعل بإطلاق نسخة أندرويد أيضا.

محمد عبد السند