كيك ستارتر ..  تطرح سبع ألعاب تعتمد على الابتكار

كيك ستارتر .. تطرح سبع ألعاب تعتمد على الابتكار

تتفنن شركة كيك ستارتر  Kickstarter ، أكبر شركة في العالم في مجال تمويل المشاريع الخلاقة، بما في ذلك قطاع تصميم ألعاب الفيديو، في تقديم أحدث ألعاب الفيديو، حيث قدمت الشركة مؤخرا سبعة العاب جديدة تتضمن أفكارا جديدة ومثيرة للإعجاب.

اللعبة الأولى التي تمولها شركة كيك ستارتر هي لعبة أوبداكشان Obduction ، التي صممتها شركة سيان انكوربوريشان Cyan, Inc . وتتعهد لعبة أوبداكشان بأسر العالم، حيث تتضمن غموض والغاز تثير العقل، مثل الألعاب الأخرى التي صممتها شركة سيان. ولكن هذه اللعبة تتمتع بقوة برنامجها ورسوم الجرافيك التي تظهر بها. وإذا استطاعت الشركة جمع تمويل قيمته 1.1 مليون دولار أمريكي، فان اللعبة من المتوقع أن تصدر إما في منتصف أو نهاية عام 2015.

vid 2

أما اللعبة الثانية التي تقدمها شركة كيك ستارتر فهي لعبة سينتريس Sentris ، التي تستهدف منح اللاعب القدرة على عزف آلات موسيقية وإنتاج مقطوعات تشبه المقطوعات الحقيقية. وتسعى سامنثا كالمان، التي تعمل في شركة يونيتي تيكنولوجيز  Unity Technologies لتطوير الألعاب، والتي صممت اللعبة، أن تجعل صناعة الموسيقي في متناول الجميع.

وتعد اللعبة الثالثة وليدة أفكار أستاذ جامعي يعمل في كلية الألعاب ووسائل الإعلام التفاعلية في معهد روشيستر للتكنولوجيا. ويمكن أن يشارك حتى ثمانية لاعبين معا في لعبة تشين جانج تشيس Chain Gang Chase، الذين يتصلون مع بعضهم البعض على شاشة. ويتعاون اللاعبون معا لإنشاء طريق يشبه المتاهة لتيسير قطار، الذي يعمل على فك قيودهم. ويستطيع اللاعبون استخدام وحدات التحكم في اللعبة معا، وتوفر تلك الميزة تطورا جديدا غير متوقع لفكرة اللعب بصورة تعاونية وتفاعلية.

وتسعى شركة أسثري ووركس  Asthree Works الاسبانية لجمع تمويل قيمته 70 ألف دولار أمريكي لاستكمال تطوير لعبة بارادايس لوست: فيرس كونتاكت Paradise Lost: First Contact. وفي مناخ من الخيال العلمي والتجسس، تلعب أنت دور نبتة غريبة حصل عليها العلماء، ثم قاموا باحتجازها في معمل مشدد الحراسة. وباستخدام ذكاءك ومهاراتك الشخصية، يمكنك عبور الدهاليز السرية للمعمل.

أما اللعبة الخامسة التي تقدمها شركة كيك ستارتر فهي لعبة ايفر، جين: العالم الافتراضي لجين اوستن Ever, Jane: The Virtual World of Jane Austen ، التي تعتمد في قضائها على الأعداء على الشائعات المغرضة. وتسعى شركات جودي تايرر Judy Tyrer ، وسوني اونلاين انترتينمنت  Sony Online Entertainment ويوبيسوفت Ubisoft ، لجمع تمويل لتحسين رسم الشخصيات في اللعبة وتوفير تفاعلات تتضمن مزيد من التفاصيل، فضلا عن إضافة مزيد من الأنشطة فيها.

vid 3

أصدرت شركة تريلوبايت Trilobyte  لعبة ذا سيفينث جيست  The 7th Guest في عام 1993، ولكن مؤسس الشركة روب لانديروس أعاد الاستحواذ على حقوق إصدار اللعبة. الجيل الثالث من اللعبة المروعة القديمة هو ذا كواليكتور The Collector، اللعبة التي من المتوقع أن تدخل العصر الحديث بتضمنها ألغازا مثيرة للرعب.

اللعبة السابعة التي تقدمها شركة كيك ستارتر هي لعبة دوارفين ديلف Dwarven Delve ، التي تمثل تطورا جديدا لترسانة الأسلحة المعتادة التي تتضمنها الألعاب الأخرى، حيث تسمح للاعبين باستخدام خريطة كإحدى الأدوات. وتشتمل كل مرحلة في اللعبة على أقسام من نفق، الذي يمكنك تعديله ليساعدك في حل اللغز، وهو ما يمكنك من جمع الكنوز ومحاصرة الأعداء.