تطبيق جديد يتيح للمستخدم مشاركة الصور والفيديو على “الماك”

تطبيق جديد يتيح للمستخدم مشاركة الصور والفيديو على “الماك”

كشف متجر “ثينك ديف” ThinkDev الذي يديره الطلاب في جامعتي كاليفورنيا وسان دييجو، عن تطبيق جديد يتيح لمستخدمه مشاركة الصور والفيديو على جهاز كمبيوتر (ماك) الخاص به، وفقا لما ذكره موقع Mahable الإلكتروني الأمريكي.

وقال الموقع إن التطبيق الذي يسمى Snapped يجمع الكثير من خصائص تطبيق Snapchat، مضيفا أن المستخدم يمكنه الدخول على حساب Snapchat الخاص به، يرسل الصور إلى أصدقائه ويرى أيضا الصور التي يرسلها أصدقاؤه إليه- كل هذا بدون استخدام الهاتف الخاص به.

ويعمل تطبيق Snapped على إصدار OS X 10.9 Mavericks، وسيتم طرحه بصورة نهائية في متجر التطبيقات.

ولاستخدام التطبيق الجديد، قم بتسجيل الدخول إلى Snapchat مستخدما اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. ثم قم بعد ذلك باختيار المدة الزمنية المرغوبة التي سوف تقوم خلالها بمشاركة الصور والفيديو، واختيار المستقبلين.

وافتراضيا، يستخدم تطبيق Snapped الكاميرا الأمامية لجهاز الماك الخاص بك لكي يلتقط الصور، لكن في مقدورك أن تقوم أيضا بتحميل صورة من مشغل الأقراص الصلبة الخاص بك.

وعلاوة على ذلك، يتيح التطبيق أيضا إمكانية الوصول إلى القائمة الخاصة بأصدقائك، الرسائل المرسلة والرسائل الموجودة في صندوق الوارد. هذا ويمكنك أن ترسل الرسائل، جنبا إلى جنب مع قراءة الرسائل التي لم تتم قراءتها.

ونظرا لأن Snapped يستخدم واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتطبيق  Snapchat، فإنه يمتلك عددا قليلا من الخصائص التجريبية التي تستحق الوقوف عندها. فيمكنك أن تختار ألا تقوم بتمييز الصور على أنها مقروءة. ويعني هذا أنه إذا ما أرسل صديقي إلي صورة، يكون في مقدوري أن استمر في النظر إليها مرارا وتكرارا- وهو سيعتقد أنني لم أرها بعد.

وفي الوقت ذاته، أمامك خيار أيضا بأن تميز الرسائل التي ترسلها بأنها قد قرأت قبل حتى أن يفتحها المتلقي. ويعني هذا أنه إذا ما قمت أنا بإرسال صورة وشعرت بالندم على ذلك، يمكنني أن أميزها على أنها مقروءة ولن يحصل صديقي على فرصة رؤية ما أرسلته له بالفعل.

وحتى الآن، لا يمكن لمستخدم Snapped أن يضيف نصا إلى الصور المرسلة من هذا التطبيق، علما بأن إضافة نصوص سوف تكون جزءا من التحديث القادم، وفقا لما قاله جون كوهينن واحد من المؤسسين المشاركين في متجر “ثينك ديف”.

محمد عبد السند