“فالف” تكشف عن خطط لتطوير سماعات الواقع الافتراضي

“فالف” تكشف عن خطط لتطوير سماعات الواقع الافتراضي

كشفت “فالف”، الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال تطوير ألعاب الفيديو والتوزيع الرقمي، عن خطط جديدة من نوعها لتطوير سماعة الواقع الافتراضي والتي تزعم أنها ستحدث تطورات في مفهوم هذا العالم المثير، وفقا لما ذكره موقع Engadget البريطاني.

ونقل الموقع التصريحات التي أدلى بها مايكل أبراش المسئول البارز في “فالف” والتي تحدث فيها بصورة تفصيلية حول مفهوم سماعة الواقع الافتراضي، قائلا: ليس يمكن للواقع الافتراضي أن يتطور فقط إلى منصة رئيسية، ولكنه يمكن أن يقلب ميزان الصناعة بأكملها من الإعلام التقليدي إلى مجال الترفيه الخاص بالحاسوب.

virtualrealityheadset

ويعتقد أبراش أن سماعات الواقع الافتراضي تتفوق بكثير على طرق التفاعل الأخرى (التلفاز، المسارح، إلخ) إلى الحد الذي من الممكن أن تتأثر فيه الطريقة التي يستوعب بها الجمهور للإعلام بالموجة القادمة من العروض الخاصة بالسماعات.

وكان أبراش ألقى كلمة في مؤتمر عقدته شركة فالف مؤخرا وهو الأول الذي تنظمه حول مطوري الألعاب وأطلقت عليه Steam Dev Days، بعنوان: “ما يمكن، ينبغي وبالطبع سوف يكون عليه الواقع الافتراضي خلال العامين المقبلين”، وذلك في خلال كشفه عن التفاصيل المتعلقة بالحالة الراهنة للواقع الافتراضي، التحديات التي تواجهها التقنية في المستقبل وكذا التوقيت الذي سوف يعتقد هو وفالف أنه ملائم لطرح سماعات الواقع الافتراضي.

oculus-rift-crystal-cove

وأشار أبراش إلى عدد من المعايير المتعلقة بالواقع الافتراضي، قائلا إن أي سماعة واقع افتراضي تحتاج إلى أن تنشئ “حضورا أو تواجدا” للشخص الذين يستخدم السماعة.

وعرف أبراش الحضور بأنه “الإحساس بالتواجد في مكان ما أخر في الواقع الافتراضي”، وعلاوة على ذلك، يعتقد أبراش أن المعدات الخاصة بالواقع الافتراضي المتاحة الحالية، لم تستوف بعد المعايير الكاملة اللازمة لإنشاء الحضور الحقيقي.

محمد عبد السند