طلاب يبتكرون تقنية متطورة تحفظ المياه دون الحاجة لزجاجات بلاستيكية

طلاب يبتكرون تقنية متطورة تحفظ المياه دون الحاجة لزجاجات بلاستيكية

قام مجموعة من الطلاب بالتوصل لابتكار جديد سيساهم بشكل فعال من مشكلة التخلص من النفايات البلاستيكية التي تعد واحدة من أخطر المشاكل البيئية في  العالم .

و توصل رورديجو جارسيا جونزاليز- الطالب في الكلية الإمبراطورية في العاصمة البريطانية لندن، لابتكار جديد يتيح التخلص من كل أساليب تعبئة المياه خلال الفترة القادمة، حيث لن يتم الاحتفاظ بها في زجاجات من البلاستيك، ولكن سيتم تجميدها بصورة معينة، تتيح استخدامها بسهولة.

شارك في البحث الخاص بهذه التقنية الجديدة كل من بيير بلاسيه وجليوم كوشه – من طلاب الكلية الإمبراطورية في لندن، وتدور فكرة هذه التقنية حول تجميد المياه بصورة معينة، ثم  معالجتها بطريقة آمنة بغمس كرة الماء، التي سبق تجميدها في محلول من كلوريد الكالسيوم، ومن ثم تتكون طبقة تشبه الجيلاتين تحيط بكرة الماء المتجمد، وبعد ذلك تغمس هذه الكرة مرة أخرى في مادة مستخلصة من الطحالب البنية، وتكون هذه الطبقة بمثابة كبسولة تحيط بكرة الماء المتجمد.

وتعمل خلاصة الطحالب على تكوين قشرة شبه صلبة، وبذلك يمكن الاحتفاظ بالماء لفترة طويلة، وعند استخدام المياه المعالجة بهذه الطريقة لا تتخلف أية نفايات قد تتسبب في تلوث البيئة.