النهائي الحلم .. التانغو الأرجنتيني في مواجهة الماكينات الألمانية

النهائي الحلم .. التانغو الأرجنتيني في مواجهة الماكينات الألمانية

تأهل منتخب الأرجنتين مساء الأربعاء إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على هولندا بركلات الترجيح 4-2 على ملعب “أرينا كورينثيانز” بمدينة ساو باولو. وقد انتهى الوقتان الرسمي ثم الإضافي بنتيجة التعادل صفر لصفر. الأرجنتين ستواجه في النهائي المنتخب الألماني مساء الأحد على ملعب “ماراكانا”.

وكان مستوى المواجهة بين الأرجنتين وهولندا متوسطا، ولم ترق في غالب فتراتها إلى توقعات عشاق كرة القدم. ولم يتمكن لا ميسي ولا روبن، لا هيغوايين ولا فان بيرسي، من تسجيل أي أهداف، واكتفى الفريقان بخلق فرص قليلة.

وحققت الأرجنتين الأهم في نهاية المطاف بفضل تألق حارسها روميرو الذي أوقف ركلتي جزاء، فيما حول زملاء ميسي كل ركلاتهم إلى أهداف، ما سمح لهم بالترشح للنهائي لمواجهة منتخب “المانشافت” والتي اكتسحت البرازيل مساء الثلاثاء بنتيجة 7-1.

وكان المنتخب المنتخب الألماني قد تأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه عقب فوزه التاريخي 7/1 على نظيره البرازيلي في الدور قبل النهائي للمسابقة على ملعب جوفيرنادور ماغاليس في مدينة بيلو هوريزونتي.

وجاءت المباراة بمثابة الصدمة للجماهير البرازيلية، بعدما فاجأها منتخب بلادها بأداء مخيب للغاية وبدا تأثره الواضح بغياب نجمه نيمار للإصابة والمدافع تياغو سيلفا للإيقاف، في الوقت الذي سيطر فيه منتخب الماكينات الألمانية على مجريات الأمور تماما، ليمزق شباك جوليو سيزار حارس مرمى البرازيل بخمسة أهداف في الشوط الأول جعلت الجماهير البرازيلية التي احتشدت في المدرجات تنهمر في البكاء، قبل أن يحرز الهدفين السادس والسابع في الشوط الثاني.

وافتتح توماس مولر مهرجان الأهداف في الدقيقة 11، ليحرز هدفه الخامس في المسابقة ويقلص الفارق مع الكولومبي جيمس رودريغز، متصدر قائمة الهدافين إلى هدف واحد.

وأضاف النجم المخضرم ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني لألمانيا في الدقيقة 23 لينفرد بلقب الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم بعدما أحرز هدفه السادس عشر في تاريخ مشاركاته مع المنتخب الألماني، ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم المهاجم البرازيلي المعتزل رونالدو الذي سجل 15 هدفا.

وسجل توني كروس الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 25 و26، قبل أن يضيف سامي خضيرة الهدف الخامس في الدقيقة 29. وفي الشوط الثاني أضاف البديل أندريه شورله الهدفين السادس والسابع لألمانيا في الدقيقتين 69 و79، قبل أن يحرز أوسكار هدف حفظ ماء الوجه للبرازيل في الدقيقة الأخيرة.