طلاب بيت لحم يعبرون بالرسم على الجدار العنصري

طلاب بيت لحم يعبرون بالرسم على الجدار العنصري

بالرسم على جدار الفصل العنصري الواقع بين القدس وشمال بيت لحم عبر طلبة الفنون المرئية بكلية دار الكلمة في بيت لحم وبمشاركة عدد من أساتذة الكلية والفنانة القطرية فاطمة الشيباني.

وعنون الطلبة نشاطهم ورسوماتهم بعبارة “أخذنا موقف!” التي خطوها باللون الأسود فوق الرسومات، وذلك للتأكيد بأن هذا الجدار لن يقلل من حبهم وانتمائهم لوطنهم وايمانهم بانسانيتهم، كما نقل صورة لما يجول في خاطرهم من أفكار ومشاعر متألمة على حال المدن والقرى الفلسطينية.

وجاءت مشاركة  الفنانة القطرية فاطمة الشيباني  بعنوان “مفتاح العودة”، والتي تأتي ضمن زيارتها لمدينة بيت لحم لإقامة معرضها الفني “السكيك” .

وشمل الرسم على الجدار عدة مواضيع، منها ما يعبر عن الواقع والألم الفلسطيني وأخرى تعزز حقنا المشروع بالمقاوم والعودة إلى الوطن، ورسم بعض الطلبة أيدي تحاول هدم الجدار وإختراقه وكتبوا عبارة باللغة الانجيزية بأسلوب جرافتي “نريد حريتنا” لتعبر عن إرادة وحق الشعب الفلسطيني بالحرية.

وقامت مجموعة أخرى من الطلبة برسم جرافيتي يرمز للمجهولين اللذين حاولوا من خلال التكنولوجيا تعطيل الأنظمة الإسرائيلية والحد من غطرستها وسيطرتها على جيرانها في المنطقة.

 

راديو بيت لحم 2000