القسم : العاب

الإشتراك في الخلاصات

انطلاق كأس العالم للروبوت في البرازيل

robocup

في الوقت الذي يحتفل فيه عشاق الرياضة بافتتاح كأس العالم لكرة القدم، فإنه من المقرر إقامة كأس عالم آخر مختلف تمامًا، أواخر الشهر الجاري في جواو بيسوا بالبرازيل. ويتم سنويا إحضار فرق من روبوتات كرة القدم من مختلف أنحاء العالم للمنافسة على لقب بطولة “روبوكاب” . وتعمل هذه الروبوتات بشكل ذاتي بالكامل ولا يتحكم فيها أحد عن بعد. فتسمح لهم ... أكمل القراءة »

إصدارات لعبة ” ولفنشتاين ” المتعاقبة شاهد على تطور الكمبيوتر

wolf-hallway-new

كان الإصدار الأول من هذه اللعبة في عام 1981، عندما أطلقتها شركة Muse Software خصيصا لأجهزة أبل 2، وهو الكمبيوتر الشخصي الأشهر في ذلك الوقت، وتم إطلاقها في إصدار 2D ثنائي الأبعاد أكمل القراءة »

فرشاة أسنان تشجع الأطفال على استخدامها عن طريق ألعاب الفيديو

tooth 2

يتكون نظام جراش من فرشاة أسنان يدوية مزودة بتقنية واي فاي Wi-Fi، وسلسلة من العاب الفيديو التي يمكن استخدامها على نظامي تشغيل آبل iOS واندرويد Android ، ويشتمل على مخزن للبيانات بواسطة خدمة الحوسبة السحابية، فضلا عن احتوائه على لوحة مراقبة مخصصة للآباء. أكمل القراءة »

“فالف” تكشف عن خطط لتطوير سماعات الواقع الافتراضي

TF2-oculus-rift-vr-headset-2

كشفت “فالف”، الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال تطوير ألعاب الفيديو والتوزيع الرقمي، عن خطط جديدة من نوعها لتطوير سماعة الواقع الافتراضي والتي تزعم أنها ستحدث تطورات في مفهوم هذا العالم المثير، وفقا لما ذكره موقع Engadget البريطاني. ونقل الموقع التصريحات التي أدلى بها مايكل أبراش المسئول البارز في “فالف” والتي تحدث فيها بصورة تفصيلية حول مفهوم سماعة الواقع الافتراضي، قائلا: ... أكمل القراءة »

كيك ستارتر .. تطرح سبع ألعاب تعتمد على الابتكار

vid 1

تتفنن شركة كيك ستارتر  Kickstarter ، أكبر شركة في العالم في مجال تمويل المشاريع الخلاقة، بما في ذلك قطاع تصميم ألعاب الفيديو، في تقديم أحدث ألعاب الفيديو، حيث قدمت الشركة مؤخرا سبعة العاب جديدة تتضمن أفكارا جديدة ومثيرة للإعجاب. اللعبة الأولى التي تمولها شركة كيك ستارتر هي لعبة أوبداكشان Obduction ، التي صممتها شركة سيان انكوربوريشان Cyan, Inc . وتتعهد ... أكمل القراءة »

تطبيق جديد يتيح التحكم في ألعاب الهاتف الذكي عبر “ملامح الوجه”

gmdmo0709

طورت إحدى شركات الهاتف النقال الناشئة تطبيقا جديدا يتيح للمرء التحكم في هاتفه من خلال تتبع ملامح الوجه، وفقا لما ذكره موقع Mashable الأمريكي. وقال الموقع، المتخصص في التكنولوجيا والإعلام الاجتماعي، إن شركة Umoove  لم تطرح تطبيق تتبع ملامح الوجه FaceSDK  فقط، ولكن لديها تطبيق يتيح أيضا تتبع العين في الأعمال والذي أطلقت عليه EyeSDk . وقال يتزي كيمبينيسكي الرئيس ... أكمل القراءة »

لعبة فيديو جديدة تجسد شخصية “رامبو”

rambo

كشف خبر نُشر على مدونة “بلاي ستيشن” الرسمية عن تريلر جديد للعبىة “رامبو: ” فيديو جيم “Rambo: The Video Game، مضيفا أن الأشخاص الذين سيطلبون تلك اللعبة من المتاجر سيحصلون فورا على تماثيل رامبو والمستوحاة في تصميمها من بوسترات فيلم “فيرست بلاد” و”فيرست بلاد الجزء الثاني”. وتشتمل لعبة “رامبو:  فيديو جيم” الجديدة على الأصوات الأصلية التي ظهرت في الفيلم والخاصة ... أكمل القراءة »

(Adventure Box) يدمج لعبة دجيوكاتشينج مع ميزة إعطاء الهدايا

box 2

غالبا ما يقال إن الخبرات تمثل هدايا أفضل من المنتجات المادية، ولكن صندوق جي بي اس أدفينتشار بوكس GPS AdventureBox  قد تم تصميمه ليقدم الاثنين معا الخبرات والمنتجات المادية. يدمج صندوق أدفينتشار بوكس لعبة دجيوكاتشينج geocaching ، بالإضافة إلي ميزة إعطاء هدايا، حيث إن الصندوق، الذي يعمل بنظام تحديد المواقع العالمي جي بي اسي، يحوي في داخله هدية مادية أو ... أكمل القراءة »

Christine RAZER.. الحاسوب المنزلي الأكثر تطورا وسهولة في مجال الألعاب

project_christine

كشفت شركة RAZER الأمريكية للألعاب الإلكترونية عن مشروعها الجديد الذي أطلقت عليه اسم Christine خلال المعرض السنوي للإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام, وهو الحاسوب المنزلي الأحدث والأكثر مرونة في مجال الألعاب على حد قولها. ووعدت شركة RAZER بأن يكون الحاسوب الجديد غير محدود الإمكانيات والتحديث فيما يخص عالم الألعاب. كما وعدت بأن هذا المشروع الجديد من حاسوب Christine سيكون سهلا في ... أكمل القراءة »

لندن القرن 17 تعود للحياة في لعبة فيديو جديدة

london 2

فاز ستة طلاب من جامعة دي مونتفورت في المملكة المتحدة في مسابقة لتصميم ألعاب الفيديو تحت عنوان “أوف ذا ماب Off the Map ” أو “خارج نطاق الخريطة”، في وقت سابق من الشهر الحالي، حيث قام هؤلاء الطلاب بإعادة تصميم لمدينة لندن بصورة رقمية وبتقنية ثلاثية الأبعاد 3D، خلال السنوات السابقة للحريق الكبير، الذي اجتاح العاصمة البريطانية في سبتمبر من ... أكمل القراءة »