القسم : موبايل

الإشتراك في الخلاصات

( supercapacitors ) .. بطارية تشحن الهواتف النقالة في دقائق معدودة

mobile

طور العلماء في جامعة فاندربيلت الأمريكية تقنية جديدة تتمثل في بطارية صغيرة يمكنها أن تشحن الهواتف النقالة في دقائق معدودة. وذكر تقرير نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية أن البطارية الجديدة التي يُطلق عليها ” supercapacitors”، تأخذ شكل الرقاقة ويمكنها أن تحول أغلفة الهواتف النقالة، شاسيه السيارة وحتى الجدران إلى بطاريات شحن سريعة. وتتكون الرقاقات من أقطاب كهربية مصنوعة من ... أكمل القراءة »

تطبيق يتيح لمستخدمي الهاتف النقال تجنب المتاعب النفسية

appmyPhone

يستطيع تطبيق " The PRIORI " على الهاتف النقال تحديد أية تغيرات نفسية يمكن أن يتعرض لها الإنسان، بواسطة الصوت وبالتالي معرفة أي مقدمات للإصابة بالاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب. أكمل القراءة »

فرشاة أسنان تشجع الأطفال على استخدامها عن طريق ألعاب الفيديو

tooth 2

يتكون نظام جراش من فرشاة أسنان يدوية مزودة بتقنية واي فاي Wi-Fi، وسلسلة من العاب الفيديو التي يمكن استخدامها على نظامي تشغيل آبل iOS واندرويد Android ، ويشتمل على مخزن للبيانات بواسطة خدمة الحوسبة السحابية، فضلا عن احتوائه على لوحة مراقبة مخصصة للآباء. أكمل القراءة »

“مايكروبيسكوب” يدمج بين الآي فون والمجهر

micro 3

من المعروف أن هناك أجهزة تسمح لك بالربط بين الهاتف الذكي وجهاز الميكروسكوب (المجهر)، ولكن تلك الأجهزة تتطلب من المستخدم أن يكون على اتصال بمجهر في المقام الأول.  ولكن ما الذي قد يحدث إذا لم يكن هناك اتصال؟ هنا تكمن أهمية جهاز مايكروبيسكوب MicrobeScope ، مجهر محمول تبلغ قدرة تكبيره 800 ألف مرة، الذي يعمل مع هواتف الآي فون iPhone  ... أكمل القراءة »

تطبيقات جديدة لشحن الهواتف باستخدام الطاقة الشمسية

solar-phone

توصل العلماء في شركة  صن بارتنر تكنولوجيز SunPartner Technologies التي يقع مركزها الرئيسي في الولايات المتحدة، إلى ابتكار أنواع متطورة من الخلايا، التي يمكنها أن تقوم بالحصول على الطاقة لدى تعرضها الشمس، ومن ثم الاستفادة من تلك الخلايا في شحن أجهزة الهاتف النقال وغيرها من الأجهزة المتطورة. ويلاحظ أن هذه الخلايا لن تبدو خارج هيكل الجهاز، بل تم تثبيتها على ... أكمل القراءة »

أي مستقبل ينتظر الاتصالات مدفوعة القيمة فى السودان ؟

sudan mobile

في العام المنصرم قلت أرباح شركات الاتصالات العاملة في السودان بما يقارب نسبة الثلث ، وكل ذلك بسبب اتجاه المشتركين إلى استخدام الخدمات التي توفرها الهواتف الذكية الحديثة من خلال شبكة الإنترنت ، فيتم اللجوء إلى الاتصال صوتياً من هاتف إلى آخر عبر البرامج المجانية مثل “الفايبر” و”التانغو” ، وإرسال الرسائل القصيرة عبر”الواتس آب” هذا ما ذكرته الهيئة القومية للاتصالات. ... أكمل القراءة »

تطوير تطبيق جديد يساعد على التخطيط للمواعيد بصورة أفضل

DelightfulApp

تطبيق جديد هو الأحدث من نوعه يساعد المستخدمين على التخطيط للمواعيد على نحو أفضل وذلك من خلال إتاحة الوصول إلى مجموعة من المواعيد المحددة سلفا والتي يمكن ترتيبها في ساعتين فقط. وذكر موقع Mashable البريطاني-الأمريكي إن التطبيق الجديد يُطلق عليه اسم “ديلايتفل” Delightful، يمكن المستخدمين من اختيار الموعد الذي يرغبون فيه ببساطة ، ويتم الدفع بواسطة التطبيق ثم يقوم “ديلايتفل” بباقي ... أكمل القراءة »

تطبيق جديد يتيح التحكم في ألعاب الهاتف الذكي عبر “ملامح الوجه”

gmdmo0709

طورت إحدى شركات الهاتف النقال الناشئة تطبيقا جديدا يتيح للمرء التحكم في هاتفه من خلال تتبع ملامح الوجه، وفقا لما ذكره موقع Mashable الأمريكي. وقال الموقع، المتخصص في التكنولوجيا والإعلام الاجتماعي، إن شركة Umoove  لم تطرح تطبيق تتبع ملامح الوجه FaceSDK  فقط، ولكن لديها تطبيق يتيح أيضا تتبع العين في الأعمال والذي أطلقت عليه EyeSDk . وقال يتزي كيمبينيسكي الرئيس ... أكمل القراءة »

“إن تاتش” تسمح بنقل الملفات بين الأجهزة عبر اللمس

touch 1

لفكرة الرئيسية لتقنية إن تاتش هي ارتداء المستخدم خاتما أو سوارا أو ساعة أو ظافر إصبع اصطناعي، حيث تثبت بأي مما سبق شريحة صغيرة يمكنها تخزين كمية صغيرة من الذاكرة، أو هوائي، ولكنه لا يحتوي على بطارية. وتتطلب التقنية أن تحتوي الأجهزة (الخاتم أو السوار) على هوائي يرسل طاقة كافية لإمداد الخاتم أو أي جهاز إن تاتش بالطاقة، مثلما تعمل شريحة (آر اف آي ديRFID ) أو تحديد الهوية بترددات الراديو. أكمل القراءة »

تطبيق هودواي.. يحول الهاتف لجهاز عرض للمعلومات على زجاج السيارة

Pioneer_HUD_tunnel_velcro

تقنية هيد - أب ديسبلاي هي عبارة عن صورة شفافة توفر معلومات بدون أن ينظر المستخدمون بعيدا عن نقطة رؤيتهم المعتادة. ويأتي مصدر التقنية من الطيارين، الذين يستطيعون رؤية المعلومات ورأسهم مرفوعا، ونظرهم يتجه للأمام، بدلا من النظر إلى أسفل على الأجهزة للاطلاع على تلك المعلومات. أكمل القراءة »