القسم : ميديا

الإشتراك في الخلاصات

ماجد الجعماني .. يمني يبتكر شبكة “أودل” للتواصل الاجتماعي

تحوي أگثر من 500 ألف مشترك .. وتضاهي شبگات فيس بوك وتويتر أكمل القراءة »

مؤشرات على تراجع شعبية “فيسبوك” عالميا

ذكر عدد من الناشطين الأمريكيين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ملاحظتهم لتراجع شعبية الموقع الشهير, حيث لوحظ “انطفاء” رغبة عدد كبير من المواطنين الأمريكيين في استخدامه. ونقلت صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، عن هؤلاء قولهم إن جميع نشاطاتهم خلال الأعوام القليلة الماضية على شبكة الإنترنت, انحصرت داخل موقع الفيسبوك فقط, وأنه ساعدهم في العديد من الأمور مثل العثور على سكن ... أكمل القراءة »

“فيسبوك” لن يدخل أية تعديلات على تصميمه في الوقت الحالي

أكدت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك، أنها لن تتخذ أية قرارات فيما يتعلق بإعادة تصميم الموقع، إذ أن المزيد من الدراسات التطبيقية، سيتم إجراؤها حتى مارس من العام القادم، فهناك ثمة عراقيل فنية يمكن أن تعيق عملية التطوير خلال الأشهر القليلة القادمة، ومن ثم إتاحة الفرصة أمام المستخدمين للحصول على أقصى درجة من الاستفادة من الموقع. من جهة أخرى ... أكمل القراءة »

هل يضيف “فيسبوك” زر “أتعاطف” للمواساة؟

يتضمن استخدام الفيسبوك وتويتر إمكانية مشاركة المواد التي يتداولها الرواد مع غيرهم، إذ إنك ربما مررت بهذه التجربة، فقد تتابع حالة الأشخاص الذين تعرفهم، ولكنك لم تعد تتمكن من التواصل معهم، بل ربما اختفى هؤلاء لسبب أو لآخر، في هذه الحالة تصبح بحاجة إلى أن تبدي الاهتمام بما تعرض له هذا الصديق، ولكن البعض من الأشخاص قد يضغط من دون ... أكمل القراءة »

صحافة البيانات

يمكن للصحفيين التعرّف من خلال هذا الفيديو على أحدث الأدوات الإلكترونية المستخدَمة في صناعة القصّة الرقمية المصوّرة، فمن خلال تحويل الأرقام الجامدة إلى قصّة بصرية ينال القارىء قدرة أوسع على فهم الحقائق والعلاقات بين هذه الأرقام.   من شبكة الصفحيين الدوليين أكمل القراءة »

فيديو “مثلك أنا” يتصدر قائمة اليوتيوب العربية

تصدرت حلقة “مثلك أنا”، برنامج “وسم” للشيخ سلمان العودة قائمة المرئيات العربية الأعلى مشاهدة على “اليوتيوب”، وتخطت المشاهدات حاجز المليون في أقل من يومين. وكان الشيخ العودة، قد أطلق الحلقة السابعة من برنامجه اليوتيوبي الشهير “وسم”، بعنوان “مثلك أنا” صارخاً خلالها في وجه “العنصرية” ونظرة “الاستعلاء” في التعامل مع الوافدين والعاملين من الجنسيات المختلفة، فضلاً عن العنصرية المناطقية.   الجدير ... أكمل القراءة »

ماهي أكثر أندية كرة القدم شعبية على الفيسبوك؟

 كان من الصعب في الماضي حصر أنصار أي فريق كرة قدم بوسائل الإعلام التقليدية ولكن مع وسائل التواصل الإجتماعي أصبحت المهمة سهلة !! من خلال العودة لصفحات أندية كرة القدم الرسمية فقط على شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، ومراجعة أرقام ” الإعجاب “،  يمكننا معرفة أكثر الأندية  شعبية في العالم. الفريق العربي الوحيد الذي دخل ضمن القائمة هو الأهلي المصري والذي ... أكمل القراءة »

السعودية رقم 1 في تويتر

أوضحت دراسة حديثة عن تصدر السعودية دول العالم من حيث نسبة مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر)  النشطين مقارنة بحجم مستخدمى الإنترنت. وكشفت الدراسة التي قام بها قسم الإحصائيات في موقع Business insider   أن 41% من مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية يغردون على تويتر بشكل منتظم. واحتلت إندونيسيا والفلبين في المرتبتين الثانية والثالثة في الدراسة بنسبة 40% ، وجاءت ... أكمل القراءة »

الشبكات الاجتماعية.. مقصد محترفي التسويق الرقمي

يتجه القائمون على التسويق في مجالات التبادل التجارية إلى الاستفادة من استراتيجيات التسويق الحديثة من خلال استخدامهم لشبكات الإعلام الاجتماعي في تسويق علاماتهم التجارية. وزاد ذلك من ثقتهم في إنتاج محتويات مدعومة بالعلامات التجارية مثل المجلات والكتب والمقالات وكتيبات الإرشاد. وتسهل مواقع الإعلام الاجتماعي من انتشار هذه المحتويات عن طريق السماح للعملاء بمشاركة جميع المعلومات حول هذه المحتويات مع عملاء ... أكمل القراءة »

” No Woman, No Drive ” .. أغنية ساخرة عن قيادة المرأة للسيارة

 أطلق فنانون سعوديون أغنية ساخرة بعنوان ” No Woman, No Drive ” على اليوتيوب حققت أكثر من مليون مشاهدة خلال يوم واحد. الأغنية مستوحاة من أغنية شهيرة للفنان الجمايكي الشهير بوب مارلي و تم تغيير كلمات الأغنية الأصلية لتقارب الجدل الحاصل بسبب حملة قيادة المرأة للسيارة، وشارك في تنفيذ العمل كل من : هشام الفقيه وفهد البتيري وعلاء وردي. وقال ... أكمل القراءة »