القسم : مبادرات

الإشتراك في الخلاصات

“خارج المدرسة وبدون حظ” .. 30 مليون طفل لم تطأ أقدامهم المدرسة

في يوم الطفل الأفريقي، تفيد مجموعة من التقارير الصادرة عن اليونيسف ومعهد اليونسكو للإحصاء بأنه لا يزال هناك أكثر من 30 مليون طفل في سن المدرسة الابتدائية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى خارج المدرسة، وأكثر من ثلثي هؤلاء الأطفال هم في منطقة غرب ووسط أفريقيا. وعلى الرغم من التقدم الكبير على مدى العقد الماضي، لا تزال أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تحذر من غرق الجزر في اليوم العالمي للبيئة

Environmentday

“ قد نستيقظ يومًا على اختفاء جزر كاملة، وغرقها تحت سطح البحر”.. تحذير أطلقته الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمناسبة احتفال العالم، اليوم الخميس، بيوم البيئة العالمى، للفت الانتباه تجاه الدول النامية المكونة من جزر، باعتبارها خط المواجهة الأول لظاهرة التغيّر المناخي تحت شعار “ارفع صوتك .. لا مستوى لسطح البحر”. وتشكّل ظاهرة التغيّر المناخى خطرًا حقيقيًا على العالم أجمع، لكن ... أكمل القراءة »

مسرحة المناهج .. تجربة مصرية ترسخ لطرق جديدة في التعليم

aldurr

مبادرة جديدة من نوعها طرحها رئيس البيت الفني للمسرح المصري وتستهدف تحويل المقررات الدراسية بالشهادتين الإعدادية والثانوية العامة إلي مسرحيات يشاهدها طلبة المدارس، ولكون المسرح احد الوسائل الهامة ويعد بمثابة طاقه نور في جنبات الصروح التعليمية بمفهومها الواسع ، نجحت التجربة وكتب لها النور في احتفالية بمناسبة انطلاق أول مجموعة عروض مسرحية ضمن مشروع مسرحة المناهج، علي مسرح دار الأوبرا ... أكمل القراءة »

الوحدة .. حلم المستقبل للشباب العربي

yemen shabpb

تحضيرات لاستضافة ممثليهم من الدول العربية في صنعاء أكمل القراءة »

” ليان” .. قصة طفلة لم تتلق العلاج لتصبح حملة تخدم اللاجئين السوريين

layan

قال مدير مشاريع البقاع اللبناني في “حملة ليان” عبدالعزيز المطر اليوم إن الحملة بدأت عندما نزحت الطفلة السورية ليان الى لبنان مضيفا إن سبب وفاتها كان حافزا للاستمرار برعاية اللاجئين السوريين في البقاع والاهتمام بهم. وأوضح المطر في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الحملة تأسست في سبتمبر 2011 “وبدأت مع الطفلة ليان التي كانت في شهرها السابع ونزحت ... أكمل القراءة »

المخلفات الالكترونية .. لماذا أهتم ؟

IMG_9519

احتفلت جامعة قطر يوم أمس الأربعاء بيوم البيئة القطري والذي يحمل هذا العام شعار “المخلفات الالكترونية .. لماذا أهتم؟”. وتهدف هذه الفعالية التي نظمها قسم العلوم البيولوجية والبيئية في كلية الآداب والعلوم إلى تعزيز وعي الطلبة ومنتسبي الجامعة بخطورة الاحتفاظ بالأجهزة الالكترونية القديمة والغير مستعملة، وخطورة التخلص منها بطريقة غير آمنة، حيث ينتهي بها المطاف عادة في مكب النفايات وهو ... أكمل القراءة »

4 خرافات تحتاج للتصحيح في اليوم العالمي للسرطان

cancerday2014

من المتوقع أن يواصل مرض السرطان انتشاره في أنحاء العالم أجمع، لا سيما في البلدان النامية، مع حوالى 22 مليون حالة سنوية جديدة بحلول العام 2030، في مقابل 14 مليون سنة 2012، وفق تقديرات منظمة الصحة العالمية. أكمل القراءة »

أطفال شوارع بالهند يقيمون مصرفا خاصا بهم

streetsboys

بمبادرة غير مسبوقة من أطفال الشوارع في منطقة فتح بوري بمدينة دلهي القديمة بالهند، مكنت الالاف من الأطفال المشردين من تأسيس بنك خاص بهم، ويقدم البنك خدماته إلى العملاء من سن التاسعة وحتى الثامنة عشرة، ويمكن للأطفال من الأعضاء المساهمين في البنك تسجيل ودائع تبدأ قيمتها بما يقابل جنيها إسترلينيا واحدا بالعملة الهندية. ويحصل المودعون على فائدة تقدر بنحو 3.5%، ... أكمل القراءة »

مباراة جمعت نجوم كرة القدم المسلمين تدشن مبادرة “رفقاء” لرعاية الأيتام

muslims stars

أطلقت جمعية قطر الخيرية مبادرة “رفقاء الدولية ” الخاصّة بكفالة ورعاية الأيتام والأطفال عبر العالم من خلال مشاريع وبرامج تنمويةّ متعددة. وأقيمت عدة فعاليات بمناسبة إطلاق هذه المبادرة من أهمها مبارة كرة قدم الخيرية التي جمعت نجوم الدوري السعودي مع  نجوم العالم المسلمين في مكة المكرمة وانتهت بنتيجة 9-5 لصالح نجوم الدوري السعودي. وأكد المشرف العام على مبادرة رفقاء الداعية ... أكمل القراءة »

“غزة” تدعو لتشكيل جسم للعمل التطوعي والتعامل مع الأزمات

Gaza volunteers

دعا مشاركون في ورشة عمل إلى ضرورة العمل على تشكيل جسم للعمل التطوعي من فئة الشباب للتعامل مع الأزمات والكوارث لتقليل من الآثار السلبية التي تخلفها الأزمات. وأكد المشاركون بالورشة التي كانت بعنوان “دور الشباب في التعامل مع الأزمات والكوارث” على أهمية التطوع خلال الأزمات. وقال محمد العطار مدير دائرة الإسعاف والطوارئ في جهاز الدفاع المدني إن التعامل مع الأزمات ... أكمل القراءة »