القسم : موسيقى

الإشتراك في الخلاصات

عبدالرحمن محمد.. فنان يلاحق حلمه الموسيقي

abduruhman mohammed

الفنان السعودي عبدالرحمن محمد صادق مع نفسه ومع الفن الذي يقدمه، لذلك يعود بنا إلى القيم الموسيقية الأصيلة. حرية عبدالرحمن الفنية حررته من قيود الألوان المتداولة، وجعلته يبحر إلى شواطئ مختلفة تجمع بين الغناء العربي الفصيح والموسيقى الغربية،  تاركا دفة القيادة لإحساسه وذائقته الفنية. انطلاقة عبدالرحمن كانت مع برنامج “سوبر ستار” في عام  2002 ووصل إلى المراحل النهائية، إلا أنه ... أكمل القراءة »

محمد عساف في ضيافة الحارة الشعبية في لبنان

assaf

واصل النجم الشاب محمد عساف صعوده بخطى ثابتة ومنتظمة. جديده أغنية وفيديو كليب ‘يا حلالي ويا مالي’ من اللون الشعبي والتراثي الجميل، الذي يشتاقه المتلقي. أغنية حقق معها نقلة نوعية جميلة، زادت من تثبيته في عالم الصوت والحضور المتميز. في هذا ‘الفيديو كليب’، الذي اختار تصويره في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين والواقع في ضاحية بيروت الجنوبية، صارت الأغنية والمشهد ... أكمل القراءة »

الموسيقى شعر الوجدان !!

nai instrument

يرى بول هنري لانج أن كلمة “دراما” – فيما يتصوره الناس عادة – مقصورة على معنى واحد هو الأحداث والأفعال الخارجية التي تمثل صراعاً بين شخصيات فردية.. وإن كان هناك معنى آخر للدراما أو لما نسميه بالدراما الداخلية التي تعني الصراع بين قوى مختلفة داخل نفس الفرد.. ولا يستطيع الشعر الدرامي في الواقع أن ينقل إلينا إلا ما تتمخض عنه ... أكمل القراءة »

موسيقى جاز شرقية من ” الدور الأول ”

el dor alwal

الدور الأول فرقة موسيقية مصرية مكونة من سبعة عازفين شباب جمعهم حب موسيقى الجاز بدؤوا تدريباتهم 2006 لمدة ستة أشهر متواصلة بأحد الأبنية في وسط القاهرة، ومن ثم تكونت الفرقة واتخذت من مكان تجمعها ” الدور الأول ” عنوانا لها. تقدم الفرقة موسيقى خاصة بها تقوم  بتأليفها، تمزج بين الجاز والموسيقى الشرقية وتقوم بإدخال بعض الآلات كالعود مع تقاسيم  الفلوت ... أكمل القراءة »

” قاسم حداد .. تقريباً ” .. إشراقة غنائية بحرينية

Untitled

إضاءة غنائية مشرقة من مملكة البحرين جاءت على يد مجموعة من الشباب المبدعين قدموا اصدارا بالفصحى جمع بين جمال الكلمة وحداثة الموسيقى حمل عنوان “قاسم حداد ..تقريباً “. فريق عمل الإصدار تكون من الملحن والموزع الموسيقي محمد الحسن وفي الأداء يوسف الجابري بالإضافة للعازفين سعد العبار وعلي العليوي ومحمد أسيري ومحمد حداد وعبدالله حاجي. شرارة الفكرة انطلقت من فعالية تكريم ... أكمل القراءة »

“واحشنا يارسول الله” .. جديد ماهر زين

maherzain

أطلق الفنان ماهر زين فيديو موسيقي جديد لأغنية بعنوان “واحشنا يارسول الله ” وذلك بمناسبة المولد النبوي .  “واحشنا” من أغاني ألبوم  “ Forgive me “ والذي طرح في عام  2012  وهي من كلمات محمود فاروق، وألحان ماهر زين وحمزة نمرة، وتوزيع  مصطفى سيسيلي.   أكمل القراءة »

مهرجان الفنون الموسيقية الخليجية .. منصة جديدة لاكتشاف المواهب

Gulfmusicfistufal

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفنون الموسيقية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه الدوحة على خشبة مسرح قطر الوطني ويستمر لمدة خمسة أيام. و يهدف مهرجان الفنون الموسيقية إلى اكتشاف المواهب والإبداعات الخليجية في ثلاثة مجالات هي: الشعر والغناء والتلحين ،وإتاحة الفرصة للشباب لتقديم أنفسهم للجمهور والمتخصصين. ويتضمن برنامج المهرجان كذلك أوبريت يعرض لخمسة ألوان موسيقية ... أكمل القراءة »

” No Woman, No Drive ” .. أغنية ساخرة عن قيادة المرأة للسيارة

no woman no drive

 أطلق فنانون سعوديون أغنية ساخرة بعنوان ” No Woman, No Drive ” على اليوتيوب حققت أكثر من مليون مشاهدة خلال يوم واحد. الأغنية مستوحاة من أغنية شهيرة للفنان الجمايكي الشهير بوب مارلي و تم تغيير كلمات الأغنية الأصلية لتقارب الجدل الحاصل بسبب حملة قيادة المرأة للسيارة، وشارك في تنفيذ العمل كل من : هشام الفقيه وفهد البتيري وعلاء وردي. وقال ... أكمل القراءة »

المصري خالد سلام يؤلف 40 مقطوعة موسيقية تعالج الزهايمر والفصام

khalidslam

الموسيقى علاج للروح والبدن ووسيلة ناعمة لاستعادة الهدوء والاتزان النفسي للإنسان في ظل الضغوط الحياتية والأزمات التي يتعرض لها، وتستخدم الموسيقى في عدد من بلدان العالم كعلاج نفسي لكثير من الأمراض منها المشكلات النفسية والعقلية، وفي حالات القلق والسلوك العدواني، وغياب التركيز الذهني وغيرها. ومن أهم المشكلات التي تواجه مجال العلاج النفسي في بلداننا العربية هو عدم اعتراف المجتمعات بأهمية ... أكمل القراءة »

الفنان شاهر الذاري : سأكون أفضل عازف جيتار في العالم

shaher

وُصِف إحساسه بأنه محرض على الغرام، فمنذ أن تبدأ أنامله بمداعبة القيثارة، حتى يصيب من حوله بـ “قشعريرة الفن”. ورغم حداثة عهده بآلة الجيتار والتي لم تتجاوز الثلاث سنوات ونصف إلا أن الفنان اليمني شاهر محمد الذاري استطاع من ترك بصمته الخاصة كعازف متمكن في ذاكرة الجمهور العربي وذلك بعد إطلالته الأولى العام الماضي عبر برنامج Arabs Got Talent والتي ... أكمل القراءة »