آبل تطلق نظام التشغيل الجديد  ” iOS 7 “

آبل تطلق نظام التشغيل الجديد ” iOS 7 “

أزاحت شركة آبل الامريكية الستار اليوم عن نظام التشغيل الجديد (iOS7)، ووصفته بأنه “التحول الأكثر ثورية في عالم البرمجيات المتنقلة منذ عام 2007 “.

وعرض المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك مميزات نظام التشغيل الجديد في المؤتمر السنوي الدولي للمطورين لشركة آبل الذي بدأ فعالياته اليوم في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل، حيث قال ” إنه أكبر تغيير حدث في نظام التشغيل (iOS7) منذ اصدار الآيفون ” .

ويسمح الاصدار الجديد من نظام التشغيل (iOS7) لمستخدمي الايفون والايباد بالتمتع بجميع التطبيقات حيث يتميز بواجهة ابسط من النظام السابق وأيقونات جديدة.

كما كشفت آبل النقاب عن خدمة الموسيقى الجديدة ضمن برنامج التشغيل الجديد وآطلقت عليها اسم (اي تونز راديو)، موضحة أنها “ستكون مدمجة مع الاصدار الجديد”.

وبالإضافة إلى ذلك أعلنت آبل عن “زيادة عمر بطارية جهاز (ماكبوك اير) الجديد الذي هو أخف وزنا وأنحف من الكمبيوتر المحمول التقليدي (ماك بوك) لمدة تصل إلى 12 ساعة بالنسبة لنموذج 13 بوصة”.

خاصية ضد السرقة

من جهة أخرى تعتزم شركة آبل ادخال خاصية ضد السرقة إلى  أجهزة آيفون في خطوة جاءت وسط ضغط من جانب السلطات والزبائن على الشركات لفعل المزيد لمواجهة زيادة في سرقات هذه الهواتف.

وتلزم الخاصية الجديدة ادخال بيانات بطاقة هوية المالك الشرعي للجهاز وكلمة المرور قبل امكانية مسح البيانات الموجودة عليه أو استعادتها بعد مسحها عن بعد.

وستكون الخاصية الجديدة متاحة في الأسواق مع طرح الجهاز بنظام (iOS7) في الخريف القادم.

وكالات

هذه المواد من أرشيف محتوي موقع عشرينات