طالبات جامعة قطر يبتكرن ” VibroHear “

طالبات جامعة قطر يبتكرن ” VibroHear “

فاز مشروع  “Vibrohear” لطالبات من جامعة قطر وهو عبارة عن سوار يد صنع خصيصا لمن يعانون من صعوبات في السمع بجائزة أفضل شركة طلابية على مستوى الجامعات ضمن المسابقة السنوية السادسة “مبادرة 2013” لأفضل مشروع للشباب في قطر.

تعتمد فكرة مشروع  ” VibroHear ” على استشعار السوار للأصوات المحيطة وتحويلها إلى إشارات ضوئية باللونين الأخضر والأحمر بناء على ارتفاع أو انخفاض الصوت، بالإضافة إلى خاصية اهتزاز تهدف لتنبيه من يعانون من صعوبات في السمع وذلك في حال إضاءة اللون الأحمر.

قام بعمل هذا المشروع  مجموعة من طالبات قسم الادارة والاقتصاد والهندسة بجامعة قطر، وتم تأسيس شركة ” VibroHear ”  لتصنيع هذا المنتج وتوزعت مهام الفريق كالتالي:  بسمة يحيى للموارد بشرية، وآمنة المرواني لإدارة التصنيع، نورة المهندي للإدارة المالية، وضحى المري للعلاقات العامة، ونجلاء الكواري للتسويق، وتقوم هيا النعيمي بمهمة إدارة الفريق.

وحظيت الفرق الطلابية المشاركة في مسابقة ” مبادرة 2013″ سواء من مدارس قطر الثانوية أو الفرق الجامعية بفرصة تأسيس مشروع حقيقي وإدارته على مدار 4 أشهر، تحت إشراف متخصصين من كبرى الشركات في قطر.

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة من تنظيم “إنجاز قطر” وهي مؤسسة غير ربحية تتبع مؤسسة Junior Achievement  العالمية وتقام مثل هذه المسابقة في أكثر من 100 دولة تقوم الفرق المشاركة بتحديد منتج ما والبحث حول قيمته السوقية، ووضع استراتيجية للمبيعات تمهيدا لإطلاقه في الأسواق.

هذه المواد من أرشيف محتوي موقع عشرينات