لعبة Puppeteer الجديدة تدخل عالم البلاي ستيشن

لعبة Puppeteer الجديدة تدخل عالم البلاي ستيشن

تنتظر محبو ألعاب البلاي ستيشن لعبة جديدة بطلها كوتارو Kutaro، بطل لعبة Puppeteer (محرك العرائس) القادمة من استوديوهات شركة سونيSony  باليابان، وهي إحدى الألعاب النادرة القادرة على جذب انتباهك عن طريق إدخالك عالمها الخاص، لتشعرك بأنك طفل من جديد، أياً ما كان عمرك، وإذا كان بالفعل لديك أطفال، يمكنك مشاهدة الدهشة على تعبيرات وجوههم.

يفقد كوتارو في بداية اللعبة رأسه متأثراً بتعويذة سحرية ألقاها عليه شرير اللعبة، وعليك أيها اللاعب أن تخوض المغامرة عبر المراحل المختلفة، وتحارب الوحوش، وتحل الألغاز للحصول على رؤوس جديدة إلى أن يجد كوتارو رأسه الحقيقي. فالرؤوس في هذه اللعبة متنوعة، ومتوافرة في كل مرحلة، ولكل رأس خصائص مختلفة عن الرأس الأخرى، حيث يمكنك الاختيار من بينها لإكسابك القدرة الخاصة بها.

وتعد تلك اللعبة أولاً وأخيراً لعبة منصات، أي اللعبة التي تتميز بأنها تتطلب من اللاعب الانتقال من منصة إلى أخرى، ولكنها تتلاعب بأساليب اللعبة ونوعها حتى تظهر بمظهر متفرد، فيتهيأ لك أن لعبة Mario قد اتحدت مع لعبة شادو أوف ذا كولوساس Shadow of the Colossus عن طريق مونتي بايثون (وهي مجموعة بريطانية للكوميديا السيريالية قامت بإبداع سيرك مونتي بايثون الطائر).

واللعبة هي عبارة عن حكاية خرافية كلاسيكية، مليئة بالساحرات الشريرات، والأميرات، والمخلوقات الشريرة. ولكن كل هذه الشخصيات ليست الشيء الوحيد المميز باللعبة، فعندما تبدأ باللعب سوف تبهرك الألوان الزاهية لمسرح العرائس الياباني، والمسرحيات الغنائية، والتأثيرات المذهلة على الرسومات.

فكل شيء يتم عرضه كأنه يجري على المسرح، حتى أنه في بداية كل مرحلة يتم رفع ستار أحمر، ويُسمع صوت تصفيق من الجماهير، وهناك كذلك أضواء المسرح التي تُسلط على الشخصيات الرئيسية، وأثناء اللعب يمكن للاعب كذلك سماع أصوات أخرى من الجماهير كأصوات الاستياء، والبهجة، والحزن، فضلا عن تعبيرات أخرى على الحركات التي يقوم بها اللاعب عبر الشخصية كالقفز في الوقت السليم أو السقوط، هذا وبالإضافة إلى مجموعة الأصوات الأخرى المتنوعة للدرجات التي يحرزها اللاعب كل مرحلة.

وبفضل الرسم والتصميم الجيد للشخصيات وأداؤهم الصوتي، فإن شخصيات اللعبة محبوبة، ومضحكة أيضا، حيث إنه تمت إضافة العديد من النصوص المضحكة على الحوار بين الشخصيات، وبعض التأثيرات المضحكة لرؤوس كوتارو المختلفة.

في هذه اللعبة يمكنك اختيار ثلاثة رؤوس فقط للعب، وبالطبع فإن اختيارك مهم جداً فبإمكانه أن يسهل لك الطريق ويزيل العقبات بالمرحلة، وبإمكانه جعلك عالقاً في مرحلة واحدة لساعات طويلة.

محمد زين – القاهرة

هذه المواد من أرشيف محتوي موقع عشرينات