يوتيوب . . 8 سنوات من النجاح

يوتيوب . . 8 سنوات من النجاح

احتفل موقع الفيديو الشهير “يوتيوب” على الإنترنت أمس بمرور 8 سنوات على انطلاقه.

 وظهر أحد مؤسسي “يوتيوب”، وهو جاود كريم، في مقطع الفيديو الذي حمل عنوان “أنا في حديقة الحيوان”، وكان جاويد كريم قد أسس “يوتيوب” بالتعاون مع تشاد هيرلي وستيف تشين في فبراير 2005.

 وقام الثلاثة ببيع موقع مشاركة الفيديو لشركة “جوجل” في أكتوبر 2006 في صفقة بلغت قيمتها 65ر1 مليون دولار، وشهدت “يوتيوب” نموا هائلاً خلال فترة الثماني سنوات الماضية، حيث تستقبل حاليا ما يقرب من 60 ساعة من محتوى الفيديو الجديد كل دقيقة، كما أنها نجحت في جذب أكثر من 800 مستخدم فريد شهريا.

 من  جانب آخر بدأ “يوتيوب” في تجربة ميزة جديدة عبر موقعه تحت اسم “Youtube Mix”، وهي الميزة التي تقترح على المستخدم قوائم تشغيل لفيديوهات من نفس نوعية أو فئة الفيديو الذي يشاهده.

ورصد عدد من مستخدمي “يوتيوب” تلك الميزة الجديدة التي تقترح للمستخدم قوائم تشغيل بها حتى 50 مقطع فيديو، وتظهر قائمة التشغيل تلك تحت اسم “Youtube Mix”.

وتعد ميزة “Youtube Mix” بمثابة تطوير لميزة الفيديوهات المقترحة، حيث قام “يوتيوب” بجمع أبرز الفيديوهات المقترحة ووضعها في قائمة تشغيل ليمكن المستخدم من استعراضها كلها بشكل تلقائي واحداً تلو الأخر.

ويتاح للمستخدم عند تشغيل تلك القائمة نفس المزايا المتاحة له عند إنشاء قائمة تشغيل جديدة، حيث يمكنه إعادة ترتيب الفيديوهات المقترحة في القائمة أو تفعيل خاصية التشغيل التلقائي.

ويعمل “يوتيوب” خلال الآونة الأخيرة على إضافة مزايا جديدة إلى موقعه بناء على نمط مشاهدة مستخدميه، حيث حدث من تصميم صفحته الرئيسية لعرض فيديوهات أكثر ملائمة لما يحبذ المستخدم مشاهدته عبر الموقع.

يذكر أن “يوتيوب” يملك حالياً أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً، مما يضعه كواحد من أكبر المواقع الاجتماعية على شبكة الانترنت خاصة أنه تعداد مستخدميه يتجاوز تعداد بعض البلدان في العالم.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية + وكالات

هذه المواد من أرشيف محتوي موقع عشرينات