تعز :” بسمة طفل ” تحي اليوم العالمي للتطوع

تعز :” بسمة طفل ” تحي اليوم العالمي للتطوع

أقامت مبادرة ” بسمة طفل ” الشبابية بالتعاون مع وحدة التطوع بمنظمة أجيال بلا قات بمدينة تعز – جنوب اليمن –  برنامج “اليوم المفتوح حول عمالة الأطفال”.

وتخلل البرنامج الذي يأتي تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع العديد من الفقرات التي تتحدث على تفاقم عمالة الأطفال ما هي الأسباب المؤدية لذلك وكيفية معالجة ذلك كما تضمن قصائد شعرية حول خطورة عمالة الأطفال على الوطن وتنميته .

كما حوى البرنامج فقرات تحث على أهمية العمل الطوعي ومدى مساهمته في بناء المجتمعات ونهضتها، واختتم البرنامج بتكريم أعضاء المبادرة والشخصيات التي قامت بأعمال تطوعية مع المبادرة بشهادات شكر وعرفان لجهودهم المبذولة في تجسيد قيم العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية .

ويأتي هذا البرنامج ضمن مشروع انجاز التطوعي الذي تنفذه المبادرة ويقوم بتدريب الشباب على الأعمال التطوعية وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من المشاركة المجتمعية.

وتقوم مبادرة”بسمة طفل ” على فكرة أن مرحلة الطفولة هي أهم مراحل النمو وأكثرها تأثيراً في حياة الفرد ، كون إذا كانت البداية صحيحة وسليمة ، ستكون النتائج سليمة ومشرفة.

وتهدف المبادرة إلى زرع البسمة لدى الأطفال و العمل على تشجيعهم للإبداع والتعلم وزرع ثقافة العمل التطوعي بين أوساط المجتمع وخاصة فئة الأطفال.

يذكر أن مبادرة بسمة طفل لها العديد من المشاريع في مجال المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي والمشاريع التي تكفل للطفل أن يمارس حياته كما ينبغي والتي من أبرزها المشاركة في حملات النظافة بالنزول الميداني وحملة حورانا حكمة عبر مشاهد صامتة.

بسام غبر – اليمن