تبدو فكرة الاستماع إلى موسيقى المغني الأمريكي مارلين مانسن بجانب حركات الفنون القتالية الصينية (الكونغ فو) جذابة للغاية، وقد جعلت شركة زين ستوديوز Zen Studios ، التي تعمل في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية، هذه الفكرة واقعاً عبر إعلانها عبر مدونتها الرسمية عن لعبتها الجديدة كيك بيت KickBeat ،والتي ظلت قيد التطوير لمدة ثلاثة أعوام، وقامت شركة سوني Sony اليابانية مؤخراً بإصدارها.
لِي، هو بطل اللعبة الشاب الخبير في الفنون القتالية، الذي يسعى عبر مقاتلة الأعداء للحصول على مجال الطاقة الكروي، لمحاولة السيطرة على أرواح جميع الأغاني، وبالتالي عالم الموسيقى.
وفي اللعبة يُحاط اللاعب بدائرة من الأعداء الذي يظهرون باستمرار من أربعة اتجاهات، ويتحتم على اللاعب قتالهم جميعاً، بينما يُلاحظ أنه كلما ازدادت الموسيقى حِدة وازدادت الآلات الموسيقية المُستخدمة، ازدادت صعوبة التغلب على الأعداء حيث تتطور هجماتهم وتتزايد سرعتهم، وكلما تقدم اللاعب في المراحل، صَعُب القتال.
وتعتمد هجمات لِي وحركاته على الموسيقى وإيقاعاتها، فتزيد وتتطور بزيادة الإيقاعات الموسيقية الجديدة، فيكتسب لِي حركات جديدة مع كل إيقاع موسيقي جديد لمحاربة الأعداء المُقنعين.
فكل مرحلة تصاحبها أغنية مختلفة، ويعتمد أسلوب اللعب بشكل أساسي على مسايرة إيقاع هذه الأغاني، فتزيد فرصة الهجوم والقيام بحركات قتالية جديدة بزيادة التركيز على الضغط على أزرار التحكم أو شاشة اللمس مع الإيقاع الموسيقي.
يواجه اللاعب مشكلة كبيرة إذا لم تكن لديه الأذن الموسيقية للتغلب على الأعداء، فحتماً سيؤثر عدم الالتزام بالإيقاع التأثير على صحة لِي، والذي يحتاج إلى كامل صحته في كل مرحلة حتى النهاية ليتمكن من إنقاذ عالم الموسيقى.
المشكلة في اللعبة أنها لن تكون المفضلة لهواة الألعاب السهلة، حيث أن اللعبة صعبة بطبيعتها، حتى وإن كنت تحفظ أغنية المرحلة عن ظهر قلب فإن وتيرة الصعوبة تتطور بسرعة، بغض النظر عن إن كنت مستعداً أم لا.
وإذا كنت من المحظوظين القليلين الذين قد يتسنى لهم الفوز بمراحل اللعبة بالفعل، فستتاح لك الفرصة للعب مرة أخرى، ولكن هذه المرة ببطلة جديدة، وبمراحل بالغة الصعوبة، وإذا استطعت تحقيق أعلى نقاط في اللعبة سوف يكون بإمكانك إضافة مقاطع موسيقية خاصة بك.
محمد زين
هذه المواد من أرشيف محتوي موقع عشرينات
الوسومKickBeat فنون قتالية لعبة مارلين مانسن موسيقى