(Adventure Box)  يدمج لعبة دجيوكاتشينج مع ميزة إعطاء الهدايا

(Adventure Box) يدمج لعبة دجيوكاتشينج مع ميزة إعطاء الهدايا

غالبا ما يقال إن الخبرات تمثل هدايا أفضل من المنتجات المادية، ولكن صندوق جي بي اس أدفينتشار بوكس GPS AdventureBox  قد تم تصميمه ليقدم الاثنين معا الخبرات والمنتجات المادية.

يدمج صندوق أدفينتشار بوكس لعبة دجيوكاتشينج geocaching ، بالإضافة إلي ميزة إعطاء هدايا، حيث إن الصندوق، الذي يعمل بنظام تحديد المواقع العالمي جي بي اسي، يحوي في داخله هدية مادية أو رسالة، يحصل عليها المتلقي عندما ينجح في تعقب تعليمات صغيرة تلو الأخرى، عبر نظام الجي بي اس، خاصة بمجموعة من المواقع المحددة التي وفرها المعطي.

لعبة دجيوكاتشينج هي عبارة عن لعبة شبيهة بلعبة البحث عن الكنز، ولكن بأسلوب حديث يتم فيه استخدام نظام الجي بي اس لتحديد المواقع. الكنز يسمى  في هذه اللعبة بالكاتش، ويتم استخدام أنظمة تحديد المواقع لمعرفة مكان الكاتش التي يخفيها الآخرون.

يتكون الصندوق من متحكم أردوينو دقيق  Arduino microcontroller ووحدة جي بي اس صغيرة لمراقبة موقع الصندوق، وكارت ذاكرة اس دي SD ، ذلك وبالإضافة إلي شاشة ال سي دي LCD لتخزين وعرض تعليمات التوجيهات، التي يوفرها معطي الهدية. ويمكن أن تكون التعليمات بسيطة أو من الصعب فك شفرتها وذلك وفقا لرغبة المعطي، ويتم إدخال تلك التعليمات عبر برنامج حاسوب بسيط.

المواقع التي توجد بها الهدية قد تكون في أي مكان على وجه الأرض يستطيع استقبال إشارة جي بي اس، حيث إن المتلقي يقوم بالضغط على الزر الوحيد في الصندوق عند وصوله لوجهة محددة لاستقبال مجموعة جديدة من التعليمات، ولمعرفة المسافة التي يقطعها إلي الموقع التالي بواسطة شاشة ال سي دي.

يتذكر الصندوق المواقع، التي تمت زيارتها، لذلك يستطيع المتلقي أن يأخذ وقته لاستكمال قائمة الوجهات كاملة. ومع ذلك، يتعين زيارة المواقع وفقا لترتيبها الصحيح حتى يتم الكشف عن التلميح التالي، وإذا استغرق البحث وقتا طويلا، ونفذت طاقة بطاريات الصندوق، يمكن توفير الطاقة للصندوق من خلال مصدر طاقة خارجي بدون الحاجة لفتح الصندوق، ويستطيع المعطي أيضا فتح الصندوق يدويا إذا تطلب الأمر.

وبما أن الفكرة تركز على نقل الصندوق إلي وجهات مختلفة، لذلك تم تصميمه ليكون صغيرا نسبيا، ووفقا لجاريت كيندريش، صاحب فكرة ادفينتشار بوكس، من المزمع تصنيع الصندوق من خشب الحور، كما سيغطى بطبقات نهائية من الورنيش، ومن المتوقع ظهور الصندوق في الأسواق في فبراير 2014.