الكشف عن أول مصباح ثلاثي الأبعاد باستخدام 16 مليون لون

الكشف عن أول مصباح ثلاثي الأبعاد باستخدام 16 مليون لون

كشفت إحدى الشركات العالمية المتخصصة في الإلكترونيات النقاب عن مصباح كهربي جديد ثلاثي الأبعاد، وفقا لما ذكره موقع Mashable الإلكتروني.

وأضاف الموقع أن المصباح الذكي  يأخذ شكلين، ويكون في مقدور المستخدمين أن ينشئوا تأثيرات ضوئية باستخدام ما يزيد عن 16 مليون لون مختلف في المصباح والتحكم في الإعدادات بواسطة تطبيق مصاحب أخر، وعلاوة على ذلك، يمكن برمجة الإضاءة أيضا على وقت اليوم والتفضيلات الشخصية.

وتكمن المشكلة في ارتفاع سعر المصباح ، إذ يصل سعر الذي يوضع على المنضدة 4.445 دولار، في حين تبلغ تكلفة المصابيح المتدلية ما قميته 4.135 دولار، مع العلم بأنه من المقرر أن تكون هذه المنتجات متاحة للبيع بنظام الحجز المقدم على خدمة Meethue.com، بداية من الحادي والثلاثين من مارس الجاري.

وتطلق الشركة أيضا تطبيق ” هوي” Hue الذي تبلغ كلفته 59 دولار، وهو منتج تصفه الشركة بأنه أول محول ضوئي يُدار بطاقة الحركة ويتم التحكم فيه عبر الإنترنت. وإذا لم ترغب في استخدام تطبيق للتحكم في مصابيح “هوي”، يلتصق المحول الضوئي بالجدران ويمكن إعادة تطبيقه في المنزل.

ولا يكون هذا التطبيق بحاجة إلى بطاريات ( يتطلب فقط كوبري يتم توصيله كهربيا بجهاز توجيه واي فاي ( راوتر) ويمكن أن يتحكم في عدد مصابيح هوي تصل إلى 50 مصباح، وسيكون هذا التطبيق مطروحا للبيع في الأسواق في امريكا الشمالية وأوروبا في الصيف الحالي.

محمد عبد السند